الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:25 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة”

السعودية تفاجئ المجلس الرئاسي بقرار غير متوقع


كشفت مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني" عن قرار سعودي مفاجئ لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، بشأن الوديعة الجديدة ودعم الاقتصاد اليمني.

وبحسب المصار، فإن السعودية تسعى من أجل تحويل ملف الوديعة المالية السعودية المفترض تقديمها للبنك المركزي اليمنى للصندوق العربي، لوضع مصفوفة اصلاحات اقتصادية ومالية، سيشترط تنفذها قبل الموافقة عليها وسياخذ الامرعدة أشهر .

وكانت السعودية أعلنت عن وديعة ب 2مليار دولار اثر قرار نقل السلطة من الرئيس هادي مطلع ابريل الماضي لكن ولاسباب غير معلومة تم تأجيل تحويلها للبنك المركزي بصنعاء .
وتعول الحكومة الشرعية على مبلغ الوديعة السعودية في اعادة الاستقرار لقيمة العملة الوطنية وتوفير الاحتياجات الأساسية والمواد التموينية لسكان المناطق المحررة .