الخميس 22 فبراير 2024 09:21 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة

غداة رفض جماعة الحوثي.. وفد الحكومة اليمنية يصدر تصريح ناري بشأن تعز ويرمي ”الكرة في ملعب غروندبرغ”

طرقات تعز
طرقات تعز

قال رئيس وفد الحكومة اليمنية المعترف بها، المفاوض، عبدالكريم شيبان، اليوم الأربعاء، إن جماعة الحوثي تصر على رأيها لفتح طرق فرعية لا تلبي حاجات المواطنين في محافظة تعز.
وأوضح في تصريح صحفي، أن الطرق التي أصرت على فتحها لها 150 سنة، من الطرق القديمة الجبلية والوعرة، ولا تصلح لمرور السيارات والمركبات عليها وبعيدة عن المدينة.
وأكد أن الحوثيون يحاولون العبث والاستهتار بقرار المبعوث الأممي هانس غروندوبرغ.
وشدد على أن الكرة الآن في ملعب غروندبرغ والذي يجب عليه اتخاذ قرار إدانتهم، إدانة قوية.
وشدد أن على المجتمع الدولي أن يقف وراءه واتخاذ عقوبات بحق الحوثي كونه المعرقل للهدنة.
وأعتبر أن الحوثي يتهرب ويريد الاستمرار بحصار تعز ويستخدامها كورقة سياسية يناور بها، لمكاسب يريد أن يحققها في المستقبل.
ياتي ذلك غداة رفض مليشيا الحوثي للمقترح الأممي المنقح، حول فتح الطرق والمعابر في تعز المحاصرة ومحافظات أخرى.