المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:42 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

توضيح مهم من ‘‘الجوازات السعودية’’ بشأن صلاحية جواز المقيم لإصدار ‘‘خروج وعودة’’

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، المدة المسموحة لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة «خروج وعودة».

واشترطت الجوازات السعودية ألا تقل المدة المسموحة لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة «خروج وعودة» عن 90 يوماً.

وأوضحت الجوازات السعودية أن مدة تأشيرات «الخروج والعودة» إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يوما)، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار.

وأشارت إلى أن مدة التأشيرة تحسب من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو «عودة قبل...»، فتحسب من تاريخ الإصدار، بحسب صحيفة عكاظ.

وعن رسوم إصدار تأشيرة «خروج وعودة مفردة»، قالت الجوازات السعودية، إنها تبلغ 200 ريال، وذلك لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى.

وفي حال زيادة المدة، أوضحت الجوازات أنه يتم فرض 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

وأضافت الجوازات أن رسوم إصدار تأشيرة «خروج وعودة متعددة» تبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى، ويتم فرض 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

وأشارت صحيفة عكاظ أنه يلزم لسفر المقيم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد.