الإثنين 15 أبريل 2024 06:32 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

توضيح مهم من ‘‘الجوازات السعودية’’ بشأن صلاحية جواز المقيم لإصدار ‘‘خروج وعودة’’

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، المدة المسموحة لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة «خروج وعودة».

واشترطت الجوازات السعودية ألا تقل المدة المسموحة لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة «خروج وعودة» عن 90 يوماً.

وأوضحت الجوازات السعودية أن مدة تأشيرات «الخروج والعودة» إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يوما)، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار.

وأشارت إلى أن مدة التأشيرة تحسب من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو «عودة قبل...»، فتحسب من تاريخ الإصدار، بحسب صحيفة عكاظ.

وعن رسوم إصدار تأشيرة «خروج وعودة مفردة»، قالت الجوازات السعودية، إنها تبلغ 200 ريال، وذلك لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى.

وفي حال زيادة المدة، أوضحت الجوازات أنه يتم فرض 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

وأضافت الجوازات أن رسوم إصدار تأشيرة «خروج وعودة متعددة» تبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى، ويتم فرض 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

وأشارت صحيفة عكاظ أنه يلزم لسفر المقيم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد.