الأربعاء 17 أبريل 2024 08:05 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟ باريس سان جيرمان يرد ريمونتادا برشلونة التاريخية ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان مسؤول يمني يحذر من مؤامرة إسرائيلية - إيرانية تستهدف بلد عربي مهم

التصفيات الآسيوية.. فلسطين والأردن والبحرين على أبواب التأهل وانتصار مهم للكويت

اقتربت منتخبات الأردن وفلسطين والبحرين من بطولة أمم آسيا 2023، بعد تحقيقها انتصارات مهمة السبت، ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وتجاوزت كتيبة "الفدائي" عقبة اليمن بخماسية دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أولان باتور" في منغوليا، سجلها عدي الدباغ ومحمد باسم رشيد، ومحمد يامين وصالح شحادة في مناسبتين، ليحافظ المنتخب الفلسطيني بذلك على صدارة المجموعة الثانية، بـ6 نقاط من انتصارين، بينما ظل اليمن بنقطة وحيدة في المركز الثالث.

من جهته، فاز منتخب البحرين على نظيره الماليزي 2-1، في اللقاء الذي أقيم بكوالالمبور، سجلها علي حرم وعبد الله يوسف، فيما أحرز محمدو سمارة هدف الفريق المضيف، ليرفع منتخب البحرين رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، ولديه مباراة أخيرة أمام تركمانستان بالجولة الأخيرة، حيث يكفيه التعادل للاحتفاظ بالصدارة والتأهل مباشرة إلى النهائيات.

وعاد المنتخب الكويتي إلى سكة الانتصارات، بعد فوزه برباعية لهدف على نيبال، على استاد جابر الدولي، سجلها يوسف ناصر في مناسبتين، ومبارك الفنيني وفهد حمود، في حين جاء هدف نيبال في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، عبر دارشان غورونغ.

وبهذا الفوز رفع "الأزرق" رصيده إلى 3 نقاط في الوصافة، خلف منتخب الأردن الذي بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل، بعد فوزه خارج ملعبه على إندونيسيا بهدف يزن النعيمات. وتنتظر المنتخبين العربيين مواجهة مهمة يوم الثلاثاء المقبل لحسم العبور إلى البطولة القارية.