الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:01 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”!

حرب بين إسرائيل وإيران تدار ”خلف الكواليس”

علم إسرائيل
علم إسرائيل

كشف رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق مائير بن شبات أن هناك حربا مندلعة بين إسرائيل تدار "خلف الكواليس"؛ حسب ما نقلته وكالة " سبوتنيك"، عن صحيفة "غلوبس" العبرية.
وأشار إلى أن الشرق الأوسط يمر بحالة "تنظيم جديد".
وقال بن شبات إن "هناك حربا تدار بين بلاده وإيران، خاصة على الصعيد السيبراني، وإن هذه الحرب مستمرة، ولم يعرف موعد نهايتها بعد"، مضيفا أن "تلك الحرب تدار في الحقيقة خلف الكواليس".
وطالب الإدارة الأمريكية بإظهار مبدأ القوة أمام إيران، ووضع الخيار العسكري على الطاولة، مؤكدا أنه دون ذلك فإن إيران ستستمر في برنامجها النووي ولن يقف أمامها أي رادع أو قوة.
وناشد واشنطن بـ"عدم الاكتفاء بذلك بل فرض عقوبات اقتصادية رادعة على إيران تعمل على قلب المواطنين الإيرانيين على النظام الحاكم".
وتابع أن منطقة الشرق الأوسط "تمر بحالة تنظيم جديد، ربما فريدة من نوعها، تطمس فيها الحدود بين دول المنطقة نفسها".
وعن مدى إمكانية انضمام السعودية لاتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، قال: "لا بركة إلا في الخفاء".
وذكر أن هناك ملامح جديدة لمنطقة الشرق الأوسط حيث تجرى إعادة تنظيم للمنطقة نتيجة للتوقيع على اتفاقات "إبراهام"، مضيفا أن "الدول العربية السنية المعتدلة تنظر إلى إسرائيل باعتبارها شريك شرعي في كثير من القضايا".