المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:36 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن ”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى

يمنيون كبار سن لايجيدون إرتداء ” السراويل” في أمريكا !

بشير عثمان
بشير عثمان

كثير من العجائز وكبار السن القادمين الى أمريكا ينقلهم أبناءهم للعيش هناك و أول مشكلة يواجهونها أنهم لا يجيدون إرتداء " السراويل" والملابس العصرية الحديثة ومثل الشيخ الذي بالصورة أدناه.
كانت صنعاء إلى وقت قريب تنظر إلى من يرتدي البنطلون على أنه "رخوة" وليس "مشحوط" وقلة من يرتدون البنطلون في ظل ثقافة ما قبل حديثة للمجتمع ولا تزال.
في أمريكا لاحظت كثير من هؤلاء الكهول يصلون ثم يتخبطون في الشوارع مرتدين ملابسهم القروية وكأن آلة الزمن نقلتهم فجاة من عصر الى عصر.
في الفترة القريبة بدأ الناس في صنعاء يرتدون الملابس الحديثة ولكن مع سيطرة الحوثي على المدينة حاول فرض الاثواب والخناجر كهوية تمثله.
بالتأكيد نشفق على ناس عاشوا في تخلف ولا يزالون يحملونه معهم الى أمريكا وكثير من مناطق العالم ويعتقدون أن ذلك تراث.