المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:21 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

هل يجوز وضوء الرجل أو المرأة وهم عارين بدون ملابس؟

الوضوء
الوضوء


يتساءل عدد كبير من المسلمين حول العالم، بشأن ما إذا كان يجوز للرجل والمرأة الوضوء عارين بدون ملابس.
وقال أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية، إن الوضوء لا يشترط فيه ستر العورة، ولا بأس أن يتوضأ الرجل أو المرأة بعد استحمامه أو اغتساله من الجنابة وهو عار وغير مرتد للملابس.
أما موقع الفتاوي إسلام ويب فقد أكد أن وضوء الشخص وهو عار في الحمام جائز وصحيح، لكن الأفضل تركه؛ لأن خلع الملابس لا ينبغي أن يكون إلا في وقت الحاجة إليه، كما يكون في أثناء الغسل.
أما الإمام ابن باز فيقول أنه لايوجد حرج في ذلك، فإذا توضأ الإنسان وهو عار لا حرج في ذلك، وإن لبس ثم توضأ فهو أحسن وأكمل.