المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:12 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

السعودية تعلن وصول أولى طلائع الحجاج لهذا العام

أعلنت السلطات السعودية، الإنثين، وصول أولى طلائع الحجاج البنغلاديشيين المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، قادمة عبر صالة المبادرة بمطار شاه جلال الدولي في دكا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فقد كان في مقدمة مستقبلي أولى طلائع الحجاج مدير عام الجوازات السعودية، الفريق سليمان اليحيى.

ويأتي إطلاق مبادرة «طريق مكة» في بنغلاديش للعام الثاني بعد عام 2019، إضافة إلى دول باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب، وهي إحدى مبادرات برنامج «خدمة ضيوف الرحمن» أحد برامج «رؤية السعودية 2030».

وتهدف المبادرة إلى إنهاء إجراءات الحجاج من بلدانهم، بدءاً من إصدار التأشيرة إلكترونياً وأخذ الخصائص الحيوية، ومروراً بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في السعودية.

وعند وصول الحجاج المستفيدين من المبادرة، ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم لمقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.