الإثنين 26 فبراير 2024 05:06 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

بعد اساءتهما لهذه الدولة ..

«من مشاهير مواقع التواصل التواصل» .. تغريم سعوديتين 120 ألف دولار

أعلنت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية تغريم مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي بغرامة قيمتها 400 ألف ريال (120 ألف دولار).
وبحسب بيان الهيئة، فرضت غرامة مالية على مواطنتين بسبب نشرهما فيديو يتضمن إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الدول الأمر الذي يستوجب العقوبة حسب الضوابط والأنظمة".
وكانت الهيئة قد استدعت المواطنتين، بعد نشرهما فيديو وصفته بأنه يتضمن إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الدول، الأمر الذي يستوجب العقوبة حسب ما تنص عليه ضوابط المحتوى الإعلامي ونظام الإعلام المرئي والمسموع الذي يؤكد على عدم التعرض إلى ما من شأنه الإساءة إلى علاقات المملكة بالدول العربية أو الإسلامية أو الصديقة.
وأكدت الهيئة، على وجوب التقيد بضوابط المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في أنظمتها ولوائحها، داعية للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر منصة إعلام.
فيما دعت هيئة الإعلام المرئي والمسموع الجمهور إلى الإبلاغ عن المخالفات الإعلامية.
يذكر أن الشابتين هما؛ الناشطة هند القحطاني وصديقتها مروج.، كانتا قد أثارتا ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الأيام الماضية، بسبب اساءتهما لدولة المالديف، وطالب مغردون عبر هاشتاق بوجوب معاقبة المشهورتين ووضع حد لسلوكياتهما التي حملت إساءات إلى شعب الدولة المستضيفة لهما.