المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:09 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

من مآسي حصار مليشيا الحوثي لـ ‎تعز

يمنع الحوثيون خروج أطنان القمامة اليومية من المدينة.. حيث تسيطر الجماعة على منطقة (مفرق شرعب) والتي تضم المكب الرئيسي للمدينة، ما اضطر الجهات المعنية إلى البحث عن بديل؛ ويتم حاليا وضع المخلفات قرب "الضباب"، أشهر منطقة زراعية خصبة في المحافظة.

سيطر الحوثيون قبل سنوات على مقر مشروع النظافة بالمدينة، واستولوا على معدات المشروع بما في ذلك الناقلات التي تحتوي على آلات ضغط المخلفات، وتعمل حاليا معظم فرق المشروع على جمع المخلفات من شوارع وأحياء المدينة بطرق بدائية.

تراكم أكوام القمامة في مدينة ‎تعز جزء رئيس من تبعات الحصار، وتسبب ذلك بتدهور الوضع الصحي، ويعاني كثير من السكان من انتشار الحميات وهناك مخاوف حقيقة من كارثة بيئية محدقة.