المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:15 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

الشعب اليمني مجرورٌ بالقهر إلى القبر


حتى وإن فتحوا كل المطارات والموانئ في مناطق سيطرة المليشيا الحوثرانية وسال النفط من الحديدة عبر الأودية وهبت الرياح بالغاز من مارب ليلا ونهارا وتدفقت الكهرباء من صافر أنهارا وتوقفت الحرب فلن يتنعم بتلك النعم إلا السلالة ومن انتجبته من القطيع لحماية نسلها ومانهبته .

هذا الأمر ليس توقعا أو تنبوءا وإنما حقيقة ، إمامهم يحيى حميد الدين ورِث عن العثمانيين كل مقومات الحضارة والتقدم وامتلأت خزائنة بالحبوب والذهب والفضة فما الذي حصل عليه الشعب اليمني من تلك المدخرات ؟
خرّب إمامهم يحيى معظم مابناه العثمانيون وماتبقى أمّمَه له ولذريته ، جاع الشعب وجاؤا يسألونه طعاما فالتفت اليهم قائلا : من مات شهيد ومن عاش عتيق.

اليوم موارد الضرائب وعائدات الجمارك والجبايات والخُمس والأموال المنهوبة والمُصادرة وفوارق اسعار النفط والغاز جميعها بالمليارات في خزائن المليشيا والأسواق السوداء التي افتتحوها والشركات التي يديرونها .

الشعب اليمني في (نحو) المليشيا مجرور بالقهر إلى الفقر والقبر جرتهُ المليشيا إلى الجبهات لبقائها ولفناء الأمة اليمنية ، اليمنيون لامحل لهم في بلادهم ولاحظ لهم في الحياة الكريمة التي احتلتها المليشيا الحوثرانية !!!