المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الشعب اليمني مجرورٌ بالقهر إلى القبر


حتى وإن فتحوا كل المطارات والموانئ في مناطق سيطرة المليشيا الحوثرانية وسال النفط من الحديدة عبر الأودية وهبت الرياح بالغاز من مارب ليلا ونهارا وتدفقت الكهرباء من صافر أنهارا وتوقفت الحرب فلن يتنعم بتلك النعم إلا السلالة ومن انتجبته من القطيع لحماية نسلها ومانهبته .

هذا الأمر ليس توقعا أو تنبوءا وإنما حقيقة ، إمامهم يحيى حميد الدين ورِث عن العثمانيين كل مقومات الحضارة والتقدم وامتلأت خزائنة بالحبوب والذهب والفضة فما الذي حصل عليه الشعب اليمني من تلك المدخرات ؟
خرّب إمامهم يحيى معظم مابناه العثمانيون وماتبقى أمّمَه له ولذريته ، جاع الشعب وجاؤا يسألونه طعاما فالتفت اليهم قائلا : من مات شهيد ومن عاش عتيق.

اليوم موارد الضرائب وعائدات الجمارك والجبايات والخُمس والأموال المنهوبة والمُصادرة وفوارق اسعار النفط والغاز جميعها بالمليارات في خزائن المليشيا والأسواق السوداء التي افتتحوها والشركات التي يديرونها .

الشعب اليمني في (نحو) المليشيا مجرور بالقهر إلى الفقر والقبر جرتهُ المليشيا إلى الجبهات لبقائها ولفناء الأمة اليمنية ، اليمنيون لامحل لهم في بلادهم ولاحظ لهم في الحياة الكريمة التي احتلتها المليشيا الحوثرانية !!!