المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 08:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هذا ما يحدث في محافظة ”إب ” وتتكتم عليه ميلشيا الحوثي ! مصادر عسكرية تتوقع أول تحرك عسكري من مصر ضد الحوثيين إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟

الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة إنترنت جديدة عالية السرعة بأسعار مناسبة ستضرب كافة الشبكات

أعلنت الاتصالات اليمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي إطلاق خدمة جديدة من خدمات الإنترنت في عدد من التجمعات بأمانة العاصمة.

وقالت الاتصالات اليمنية في بيان مقتضب، اليوم الثلاثاء، اطلع عليه المشهد اليمني، إنها أطلقت ‘‘خدمة الانترنت اللاسلكي Yemen WiFi ’’.

وأوضحت أن الخدمة الجديدة هي ‘‘خدمة انترنت عالية السرعة تتوفر في العديد من التجمعات بأمانة العاصمة مثل المولات والتجمعات والمستشفيات والاستراحات، بأسعار مناسبة’’.

ومن المتوقع أن تتسبب الخدمة في انهيار شبكات الإنترنت المحلية، المنتشرة في الأحياء، نتيجة احتكار الاتصالات للخدمات ذات الجودة والسرعات العالية.

وتعود بداية تجهيزات الخدمة المعلنة إلى ما قبل الانقلاب الحوثي على الدولة في 2014، بحسب مصادر في الاتصالات، لكنها توقفت بسبب الانقلاب الذي أعقبته حرب مدمرة شلت الحركة الاقتصادية في البلاد.

وشهدت الاتصالات اليمنية - مؤخرًا تطورات متسارعة، حيث أطلقت شركة ‘‘يمن موبايل’’ خدمة الجيل الرابع 4G إلى جانب استحواذ مستثمرين حوثيين وعمانيين على شركة MTN وإطلاق الخدمة ذاتها.