المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:27 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

والدة التوأم السيامي اليمني ‘‘تبكي’’ بعد عملية فصلمها برعاية الملك سلمان (فيديو)

والدة التوأم السيامي يوسف وياسين
والدة التوأم السيامي يوسف وياسين

ظهرت والدة التوأم السيامي اليمني «يوسف وياسين» وهي تبكي من الفرح، بعد نجاح عملية فصلهما، برعاية الملك سلمان.

ووجهت والدة التوأم السيامي، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إجراء العملية وتقديم العلاج لطفليها.

وقالت وهي تبكي بعد نجاح العملية الجراحية: ‘‘أشكر خادم الحرمين الشريفين ملك الإنسانية والعطاء، وأشكر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والفريق الطبي على إجراء العملية للطفلين’’.

وعقب العملية، هنأ رئيس فريق عمليات فصل التوائم السيامية في المملكة العربية السعود الدكتور عبدالله الربيعة والدا التوأم السيامي اليمني «يوسف وياسين» بنجاح العملية.

وأوضح الربيعة أن الفريق الجراحي تمكن من فصل التوأم السيامي اليمني يوسف وياسين، في عملية معقدة استغرقت 15 ساعة متواصلة، بمشاركة 24 مختصًا من الأطباء بجراحة الأعصاب للأطفال والتجميل والتخدير والتمريض والفنيين بقيادة الدكتور معتصم الزعبي، موجهًا الشكر إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد على هذه المبادرة النبيلة.

وأشار إلى أن هذه العملية تعد من العمليات المعقدة بسبب تشارك التوأم في الجيوب الوريدية الدماغية وأجزاء من الدماغ، مضيفًا أنه سبق أن أجريت للتوأم عمليتان سابقتان لفصل الأوردة الدماغية والتصاقات المخ، ووضع معدات الجلد للمساعدة لتغطية الفراغ بعد الفصل، بحسب صحيفة عاجل.