المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:56 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)

لدى مشاركته في مؤتمر إسلامي بالامارات.. وزير الأوقاف السوري يتحدث عن الجهاد الحقيقي وتحقيق الوحدة الإسلامية

وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار
وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار


أكد وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد، اليوم الأحد، أن الوحدة الإسلامية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال توحيد جهود المؤسسات الدينية في العالم لمواجهة التطرف والإرهاب الذي عانت منه سوريا؛ وفقا لوكالة " سانا".
وقال السيد في كلمته أمام مؤتمر الوحدة الإسلامية المنعقد حاليا في أبوظبي تحت عنوان الوحدة الإسلامية (المفهوم.. الفرص والتحديات): "إن توحيد الجهود والعلاقة بين الدول الإسلامية ينبغي أن يتم على أساس احترام الأوطان وقيم المواطنة" مضيفا أنه لا بد من تبني قيم الدفاع عن الوطن وحقوق المرأة والعلاقة المميزة مع المسيحيين والربط بين الشعائر والمقاصد واحترام العقل والعلم كأساس مشترك تنطلق منه الدول الإسلامية.
وشدد السيد على ضرورة حماية الشباب من براثن المتطرفين من خلال خطاب ديني معتدل وعصري، لافتا إلى أن الجهاد في الإسلام لا يمكن أن يكون إلا تحت راية الوطن وجيش الوطن ولا يجوز بحال من الأحوال رفع السلاح في وجه الدولة بحجة الجهاد كما تفعل المجموعات الإرهابية.
وعبر السيد في كلمته عن الشكر لحكومة وشعب الإمارات على مواقفهم الرائدة تجاه سوريا كما شكر الجهود العظيمة التي تقوم بها وزارة التسامح الإماراتية.
وشارك الوزير السيد صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الوحدة الإسلامية الذي ينعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدار يومين تحت رعاية وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى جانب وفود من أكثر من 150 دولة من جميع مناطق العالم.
ويناقش المؤتمر حقيقة الوحدة الإسلامية التاريخية وتجلياتها في مختلف مجالات الحياة وكذلك الظروف التاريخية التي أدت للانحراف في فهم قضية الوحدة الإسلامية وتحويلها لشعار سياسي.