الإثنين 15 أبريل 2024 06:33 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

الحرب ومسؤولية مشايخ الدين

كيف تريدون مني كمواطن بسيط أن أحترم عالماً معمماً أو شيخ دينٍ يشاهد أطفال اليمن يساقون إلى الجبهات والحوزات، وهو صامت، ويبرر صمته بأن ما يحدث فتنة!! بالرغم أن هناك معتدياً خرج من منزله حاملاً البندقية وقاصداً الشر، ومُعتدى عليه تم تفجير منزله وهو في أمان الله؟!

يقول ابن قيم الجوزية رحمه الله عن مشايخ وعلماء يشبهون بعض علمائنا اليوم: ‏"وأي دين وأي خير في من يرى محارم الله تنتهك، ‏وحدوده تضاع، ودينه يُترك، وسنة رسول الله ﷺ يُرغب عنها، وهو بارد القلب ساكت اللسان شيطان أخرس، وهل بلية الدين إلا من هؤلاء الذين إذا سَلِمَت لهم مآكلهم ورياساتهم فلا مبالاة بما جرى على الدين".

ومثلما لدينا اليوم علماء دين يتجاهلون جرائم الحوثيين، معنا أيضا ناشطون يتجاهلون جرائم الحوثة ولا نجدهم إلا عندما يظهر علماء الغفلة يتحدثون عن "العورة" ومبطلات الوضوء..!

علماء الذل وناشطو النفاق.. إنهم للأسف نفس النماذج.. تركوا واجبهم الحقيقي وأشغلونا بمعاركهم السخيفة.