المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:15 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه في اليوم 235 لحرب الإبادة على غزة.. 36096 شهيدا و 81136 جريحا وعدة مجازر في رفح خلال 48 ساعة انفجار عنيف يهز محافظة تعز والكشف عن سببه دموع أم فتاة عدنية تجف بعد عامين: القبض على قاتل ابنتها!

فلكي سعودي يتوقع موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في أغلب الدول الإسلامية

توقع فلكي سعودي، اتفاق أغلب الدول الإسلامية على موعد واحد لعيد الفطر المبارك، هذا العام.

وقال الباحث في شؤون الطقس والمناخ عبدالعزيز بن محمد الحصيني، إن شروط رؤية الهلال غير متحققة مساء اليوم السبت، وفقًا للحسابات الفلكية.

وأضاف الحصيني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إن أغلب الدول الإسلامية ستتفق على موعد عيد الفطر يوم الإثنين 2 مايو، وفق ما نقلت صحيفة عاجل.

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1443هـ، حسب تقويم أم القرى، الموافق 30/4/2022م.

ودعت المحكمة العليا من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.