المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:12 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

الإفتاء المصرية تحسم الجدل بشأن جواز صلاة الشفع والوتر بتشهد واحد

صلاة الوتر
صلاة الوتر

يتساءل عدد كبير من المسلمين حول العالم هل يجوز صلاة الشفع والوتر بتشهد واحد.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن صلاة الشفع والوتر إما أن تصلى ركعتين بتشهد وركعة واحدة بتشهد، أو أن يتم صلاة 3 ركعات بتشهد واحد.
وقد اختلف جمهور العلماء حول كيفية صلاة الشفع والوتر، فذهب جمهور الشافعية إلى جواز الشفع ثم التسليم ثم أداء ركعة مستقلة .
أما مذهب أبو حنيفة فأكد أنه لا يجوز الوتر إلا ثلاث ركعات موصولة بتسليمة واحدة كهيئة المغرب.