الخميس 22 فبراير 2024 09:14 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة

طبول التفاؤل

عبدالخالق عطشان
عبدالخالق عطشان

مع كل إنتكاسة وإخفاق وفشل تُقرع طبول التفاؤل لإثارة ضجيج يحجبُ الحقائق المُرة والواقع الأليم .

خُذِل القشيبي وأعدِم واستبيحت عمران فضج طبل المتفائلين وصدع الموغلون واللاوون عُنق الإبتلاء يُحملون الأقدار والبلاء كل ذلك الظلم والجُرم ويبشرون بالخير ويصرفون مقولة ( لعله خير والأمور طيبة وتفألوا ) .

ظلت طبول التفاؤل تقرع كلما سقط عضو من أعضاء الجسد اليمني فريسة للمليشا الإنقلابية أو المُتحكم الخارجي بالقرار وظلت تقرع تلك الطبول مع سقوط رموز ومؤسسات الجمهورية وبالذات حين كان حوار موفمبيك قائما .

سُلمت صنعاء ، ونُهبت الدولة من صنعاء حتى عدن وقُتل الآلاف ، وشرد الملايين ، واختطف الآلاف ، وفشل حوار جنيف ١ و ٢ وحوار الكويت واستوكهلم ومؤتمر الرياض ١ وضجيج طبول المتفائلين يحاول عبثا طمس الحقيقة وإثارة غبار الوهم لحجب اخفاقات الساسة وفشل النخب جميعها .

التفاؤل يبنى على معطيات وفعل وتضحيات لا على قُبلات وصور .

التفاؤل ليس حلوى ( ابو عود ) تصرف للجماهير من قبل الوعاظ والساسة وبعض المثقفين لإلهائهم وإسكات أنينهم وكتم أنفاسهم .