المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:48 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

كيفية صلاة التراويح في المنزل وهل هي فرض أم سنة؟

صلاة التراويح
صلاة التراويح

يجتمع عدد كبير من المصلين عقب صلاة العشاء في المساجد من أجل أداء صلاة التراويح، ويتساءل كثير منهم عن كيفية صلاة التراويح في المنزل وهل هي فرض أم سنة؟
ويرى العلماء أن صلاة التراويح هي من السنن المؤكدة التي أكد عليها الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: "من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".
وأتفق جمهور العلماء أنه يجوز أداء صلاة التراويح في المنزل كما قال صلى الله عليه وسلم أن "أفضل الصلاة صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة".
وتؤدى صلاة التراويح عقب صلاة العشاء وهي 8 ركعات أو 10 أو كما يريد المصلي.
وتصلى ركعتين ركعتين، بينهما جلسات استراحة، يستريح فيها المصلي قبل معاودة الصلاة حتى استكمال ما يريده من صلوات.