المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:49 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟ خبير عسكري: هكذا ستكون نهاية ”النفخ الأمريكي” للحوثيين! زوجة بالسعودية رفضت استقبال أهل زوجها في عيد الأضحى.. وعندما أصر على دعوتهم فاجأته بتصرف ”شيطاني” لم يتوقعه ”فيديو”

كيفية صلاة التراويح في المنزل وهل هي فرض أم سنة؟

صلاة التراويح
صلاة التراويح

يجتمع عدد كبير من المصلين عقب صلاة العشاء في المساجد من أجل أداء صلاة التراويح، ويتساءل كثير منهم عن كيفية صلاة التراويح في المنزل وهل هي فرض أم سنة؟
ويرى العلماء أن صلاة التراويح هي من السنن المؤكدة التي أكد عليها الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: "من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".
وأتفق جمهور العلماء أنه يجوز أداء صلاة التراويح في المنزل كما قال صلى الله عليه وسلم أن "أفضل الصلاة صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة".
وتؤدى صلاة التراويح عقب صلاة العشاء وهي 8 ركعات أو 10 أو كما يريد المصلي.
وتصلى ركعتين ركعتين، بينهما جلسات استراحة، يستريح فيها المصلي قبل معاودة الصلاة حتى استكمال ما يريده من صلوات.