الخميس 22 فبراير 2024 09:13 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة

مسؤولية الكلمة

الإعلاميون بأقلامهم وأصواتهم يستطيعون تقريب وجهات النظر بين الفرقاء والأطراف المختلفة، وتوجيه البوصلة في المشاورات نحو قضيتنا الوطنية، وتكوين صف وطني قوي يستطيع استعادة مؤسسات الدولة المختطفة من ميليشيا الحوثي.
يعلون مصلحة الوطن، ويشيدون بمن ينحاز للوطن، ويصنعون وعيًا بالمخاطر التي هددتنا وما زالت تهددنا.
أمامنا وطن هو بوصلتنا، من كان معه فنحن معه، ومن ساعدنا لتجاوز هذا الوضع نرفع له القبعة ونشيد به وهذا أقل واجب.
شكرا لكل من يقدم لنا عونًا، شكرا للاشقاء في دول مجلس التعاون على هذه الدعوة الكريمة للأطراف اليمنية للجلوس والتشاور في الحلول التي تنقذ الشعب من معاناته، وهذا ما نؤمله لو جاء المتشاورون وهم مثقلون بالوطن وهم المواطنين.
الإعلاميون يجب ألا يكونوا صدى للسياسيين وشاشات لعرض الخلافات وتكبير وعرض وتصوير واقعنا المزري، بل يجب أن يكونوا موجهين لهم نحو بوصلة الوطن، وحائط صد أمام المشاريع الوافدة التي تستهدف الوطن، إضافة إلى الإسهام في وضع الرؤى التي قد تسهم في إخراجنا من وضعنا.