المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:05 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

مع أن هناك كف ناعم.. ”الحوثي” و الكف الخشن من التاريخ

د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

للتاريخ كف خشن كما أن له كف ناعم .
كثيرون ممن تقمصوا أدواراً لم تؤهلهم لتسنم مكانة لائقة في الحياة سقطوا في كف التاريخ الخشن ، سحقهم كذبابة " وقعت في محبرة وأخذت تنشر الحبر فوق كل بقعة تحط عليها" بتعبير الروائي تشيخوف .
يبدأ هؤلاء يتزلفون التاريخ ، محاطين بالموالين ممن يزينون لهم أن طريقهم إلى الكف الناعم من التاريخ ممهداً ، وما عليهم سوى أن يشقوا طريقهم إلى التاريخ بمعاول الموت وسفك الدم والحروب ، وسيتكفلون هم بمعالجة الأمر في صفحات الكتب .
لم تستطع الكتب أن تكرس الخديعة أمام منطق ومكر التاريخ الذي لا يقبل أن يستقر في كفه الناعم سوى أولئك الجديرين به ممن قدموا لمجتمعاتهم وللانسانية خدمات جليلة .
الحوثي نموذج لأولئك الذين لا مكان لهم سوى في الكف الخشن من التاريخ ، وفيه ستسحق مغامرتهم التي لا يمكن لها أن تسجل إلا كإرهاب مناهض للحياة ، ولن يقبل التاريخ أن يراه غير ذلك .