المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:50 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

هؤلاء أبشع من مليشيا الحوثي!!

من العار والخزي أن يتخلى كل مسئول عن مهمته ودوره في نصرة أبناء وطنه، وإنقاذهم من بطش المليشيات الحوثية الإيرانية التي تختطف اليمنيين في مناطق سيطرتها وتذلهم تحت تهديد السلاح، وتمنع عنهم أبسط مقومات الحياة، وتجعل منهم دروعا بشرية، وأوراقا تفاوضية.

ولا أبشع من الحوثي إلا هذا التخلي المرعب والسلوك المشين الذي يتعامل به المعنيون بهذه القضية، وكأنها لا تخصهم ويديرون ظهورهم كما لو أنهم لم يكونوا بالأمس يتصدرون المشهد ويستعرضون برامجهم الانتخابية ودعاياتهم الحزبية.

ما أحقر هذه النخب التي قدمت نفسها كمشاريع صالحة للحياة وحين امتحن القدر رجولتها كشفت عن عوارها وهشاشة مشاريعها، وفشل إدارتها..

نكبة هذا الشعب في الاستبداد الفكري والسلالي معا، وخسارته تتراكم بفعل ترهل المشروع الوطني الذي سلم للعبث ليقع تحت رحمة المليشيات المستأجرة والقيادات المستحمرة.

ويبقى الأمل في رجال الميادين الذين يقارعون المليشيات الحوثية الإيرانية ويعرون الأصنام والتماثيل التي لم تكن سوى سراب بقيعة، ووهم في أسواق الطارئين.