الجمعة 23 فبراير 2024 12:02 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل

فوز تاريخي للملاكم الفضلي

فوز يمني مذهل أحرزه البطل الملاكم علي مجاهد الفضلي بالضربة القاضية على منافسه الأردني الملاكم البطل حمزة ملس، والذي رغم بسالته إلا أنه لم يستطع الصمود أمام سيل اللكمات القوية والسريعة والمباغتة التي سددها إليه البطل الفضلي، وأسقطه بين أرضه وجمهوره بالضربة القاضية رافعاً علم اليمن ورؤوس اليمنيين في الأعالي.

الملاكم البطل علي مجاهد الفضلي بطل وزن الريشة (٥٧ جرام) ،صار حديث الأروقة الرياضية في العاصمة الأردنية عمان، وخطف الأضواء من الجميع في منازلات اليوم الأول من بطولة آسيا للملاكمة للشباب والناشئين، بمشاركة نحو ٣٥٢ متنافساً من ٢١ دولة. ومنصة البطولة وصفت الفوز ب"التاريخي".

هذا البطل الذي رفع اسم اليمن عاليا تمكن من المشاركة في اللحظات الأخيرة عبر قصة مؤلمة تابعت تفاصيلها مع والده منذ البداية إذ قام والده القيل مجاهد رشدي الفضلي ببيع مقتنيات ثمينة لتغطية تكاليف السفر من مأرب إلى عمّان، حتى لا يغيب اسم اليمن عن هذه البطولة الهامة.. وذلك في ظل دعممة الوزارة والاتحاد اليمني للملاكمة.

وفور وصوله عمّان تواصلت مع سفيرنا بالأردن الأستاذ علي أحمد العمراني ليتم الاهتمام ببطل اليمن المشارك في بطولة آسيا، فتجاوب السفير مشكوراً مؤكداً أنه في زيارة لأمريكا وسيوجه طاقم السفارة لعمل اللازم وأعطيته رقم علي بالأردن، وقام السفير بالتواصل مع القنصل.

خفت أن يؤثر ذلك الخذلان على نفسية الملاكم البطل لكنه بدا وحشاً كاسراً يشق طريقه للمجد بكل وثوق. وصنع أقوى نتيجة في اليوم الأول متأهلاً للمرحلة التالية.

تمنياتنا بدوام التألق للنمر الآنسي الفضلي، وريث البرنس نسيم حميد كشميم، ونقول له لله درك، وفقك الله، اليمن كله مجموع في قبضتيك الضاريتين.. شكرا للاردن الشقيق على التنظيم الرائع، والشكر للواء الركن د. مجاهد حسين غشيم الذي نوّر الحلبة مشجعاً بطل اليمن المدهش.