الإثنين 4 مارس 2024 02:41 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

قفزة تزلزل العالم.. قنبلة موقوتة ونووية!

حين يصبح العالم قنبلة موقوتة .. ونووية!
قفزة بوتين تزلزل العالم!
بوتين يُعلن مُهدّداً:
قواتنا للردع النووي في حالة تأهّب قصوى!
والإتحاد الأوروبي يرد : وقواتنا النووية في حالة تأهب قصوى!
وألمانيا تعلن إعادة بناء قواتها المسلحة وجيشها بعد ثمانين عاما من عدم الاهتمام ..أي منذ الحرب العالمية الثانية

هذا هو الخبر الأهم والمفاجئ الذي أعلنته ألمانيا!
في الواقع ، ألمانيا أعلنت الليلة الخبر الأهم والأخطر ربما منذ الحرب العالمية الثانية بأنها ستعيد بناء قواتها المسلحة وأنها رصدت 100 مليار يورو فوراً لدعم الصناعة العسكرية الألمانية لأنه لايمكن أن تظل ألمانيا عارية من السلاح في أجواء ما تعيشه أوروبا .. دولة تبتلع أخرى!

قرار بناء الجيش الألماني وعودة ألمانيا المقاتلة بالسلاح المتقدم سيقلب موازين القوى في العالم
ربما يكون بوتين قد توقّع مسبقاً معظم نتائج غزوه لأوكرانيا من عقوبات وخسائر
لكنني أظن أنّه لم يتوقّع أن تكون إحدى النتائج الفورية لغزوه عودة ألمانيا لبناء نفسها عسكرياً بعد ما يقرب من ثمانين عاماً من إهمال الجانب العسكري إلاّ في حدوده الدنيا منذ هزيمتها في الحرب العالمية الثانية أمام خصمها اللدود روسيا " الاتحاد السوفياتي " سابقاً ، والولايات المتحدة اللتين تقاسمتا ألمانيا واقتسمتا العاصمة برلين قبل أن تستعيد ألمانيا وحدتها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي مطلع تسعينيات القرن العشرين.

مغامرة بوتين لم تُعِد العالَم للحرب الباردة فحسب، بل أعادت العالَم لما هو أسوأ بكثير! لقد أعادتهُ لأجواء حرب عالمية ثالثة! وهذه المرّة قد نرى الحرب بالصوت والصورة . . والدقيقة والثانية! .. هذا إذا كانت عيوننا ورؤوسنا ماتزال!