الخميس 22 فبراير 2024 08:34 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

وثيقة رسمية تكشف حقيقة ترشيحات أقارب اعلاميين يمنيين للدراسة في تركيا (صور)

كشفت مصادر مطلعة حقيقة الوثيقة المتداولة بشأن تخصيص مقاعد دراسية لأبناء الاعلاميين اليمنيين في تركيا.

وقالت المصادر إن الوثيقة التي تضمنت أسماء بعض أقارب الإعلاميين مزورة ولا علاقة لها بالملحق الاعلامي في السفارة، مشيرة إلى أنها لا تتضمن ختمًا رسميًا ولا تاريخ إصدار.

 

بدوره نشر الكاتب اليمني عبدالسلام محمد، على حسابه الشخصي في فيسبوك، وثيقة سابقة تضمنت توجيهات من وزير التعليم العالي إلى السفارة اليمنية في تركيا، تمنع ترشيح طلاب يمنيين للدراسة في تركيا دون موافقة الوزارة.

وقال محمد : ‘‘تأكيدًا لعدم مصداقية التسريبات التي اتهمت الملحق الاعلامي في تركيا طلال جامل بتخصيص مقاعد لأبناء الاعلاميين، حصلت على وثيقة صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، في سبتمبر 2012 وفيها منع واضح من الوزير لأي جهة بترشيح كشوفات إلى الجانب التركي بدون مذكرة صادرة عن الوزار’’.

 

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا وثيقة تتضمن ترشيحات أقارب إعلاميين للدراسة في تركيا، إلا أنها لم تتضمن ختمًا رسميًا من الملحقية أو السفارة.