المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:15 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

تطورات الوضع جنوب مأرب


في العاشر من يناير تقدمت قوات العمالقة الجنوبية وتجاوزت نجد مرقد باتجاه حريب، وواصلت تقدمها دون معارك حتى وصلت منطقة لصاد القريبة من جبال ملعا.
توقفت القوات لإعطاء الفرصة للوسطاء لإقناع الحوثي بالخروج من المدينة بعد انهيار قواته.
استغل الحوثي ذلك، وبدلاً من الانسحاب عزز قوته.
البارحة نفد صبر الرجال فتقدموا من جهة عين بعد السيطرة عليها، وصعدوا جبل شقير المطل على مدينة حريب.
واليوم فر الحوثي من المدينة، ودخلتها طلائع العمالقة، وتمت السيطرة على جميع المرتفعات المطلة على المدينة في الحشفا والقلعة والقناصة بالإضافة إلى جبل شقير.
المعارك تتجه الآن باتجاه ملعا الفاصلة بين حريب والجوبة.