المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:48 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

إمام الحرم المكي السابق يفجر جدلا واسعا حول ”سكان القصر الفخم والزاهدين”

عادل الكلباني
عادل الكلباني

فجر إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني جدلا واسعا بين السعوديين، بتغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تطرق فيها لجدوى نصيحة "سكان القصر الفخم" بالتقشف.
وكتب الكلباني: "لا يمكن لساكن القصر الفخم أن يقنعك كي تكون من الزاهدين!".
ورد مغرد باسم علي محمد الحازمي على تغريدة الكلباني: "ولا يمكن لتجار الدين أن يقنعوك بذات الأمر".
وعاد إمام الحرم المكي السابق ليرد على الحازمي بقوله: "ما دمت كاتبا ودكتورا فلعلك تعرف لنا ما هي التجارة بالدين".
فيما علق صاحب حساب "الشيعة خير البرية" على تغريدة الكلباني قائلا: "ولهذا لا اقتنع أنك مسلم ورجل دين لأنك تلعب بالورق وهو محرم"، ليرد عليه الإمام السابق للحرم المكي "هههههههههههه شوف مين عم يحكي"، دون أن يفسر قوله.
وكتب أبو عابد منتقدا الكلباني: "سمعناهم يتحدثون عن الزهد والورع ويركبون أفخم السيارات ويسكنون أرقى الفلل والقصور ويلبسون أغلى الثياب والأقمشه وأفخرها".
وفي السياق، قال مغرد باسم أبو باسر: "ولايمكن لإمام المسجد وقارئ القرآن أن يقنعك بأن سماع الأغاني مباح وحلال".
وفي عام 2010 أفتى الكلباني في حديث لإحدى وسائل الاعلام بتحليل الغناء والمعازف، مضيفا بعدم وجود دليل يحرمه، ليتعرض بعدها إلى هجوم كبير من رجال دين ودعاة سعوديين.