المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:38 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”الحوثي” سرق سلاح دولتين وأفرغه في صدور اليمنيين

يحي الاحمدي
يحي الاحمدي

سرق الحوثي سلاح دولتين، دولة كانت في الجنوب وأخرى في الشمال، وأفرغه في صدور اليمنيين، وكل سلاح يقع في يديه اليوم هو سلاح عدواني سيكون موجها نحو هذا الشعب.
الحوثي الذي يرفع شعار الموت لأمريكا وإسرائيل، وزع الموت على اليمنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وشرد نصف السكان وجعل من نصفهم الآخر دروعا بشرية، واتخذ من مؤسسات الدولة أوكارا ومخابئا..
كل من يجد في قلبه تعاطفا مع هذه النبتة السلالية فهو عبد بالوراثة، أو أنه ينحدر من نطفة لبقايا الفرس، ظل يحن لأصله، ويعشق خانقه..
والله لو بسطت هذه الجماعة نفوذها على كوكب الأرض، لقاومنا مشروعها، واتخذنا من سطح القمر متارسا، ومن النجوم، والأفلاك قذائف وحمما..
نحن ملوك الأرض اليمنية، وضعنا الوطن في حدقات العيون منذ اللحظة الأولى وقلنا للطغيان: لا. تركنا الفرش والأرائك ورمينا بأنفسنا في صحاري وأودية فقست أجسادنا وقلوبنا معا..
رفضنا العيش الرغيد وعطايا بلا حساب كانت ممكنة، وعروضا عرضت علينا فقلنا: الحرية خير وأبقى..
لا خطر على اليمن إلا من المحتل الداخلي، هو سر كل بلاء ومبرر لكل تدخل ومصدر كل بؤس وبتطهير اليمن من هذا المرض الخبيث سيزول كل خطر، وسيذوب كل طارئ..
اليمن خلقت لليمنيين، ولمن دخلها مؤمنا برسالة السبئيين والحميريين، ولكنها تضيق بكل دخيل، وكل جسم غريب على هذه الخريطة سترفضه وتلفظه كما لفظت ورفضت الذين من قبلهم.