المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:07 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

عن الحرب المنسية.. مترجمة كتاب للروائية اليمنية بشرى المقطرى تفوز بجائزة دولية

بشرى المقطري وغلاف كتابها عن الحرب المنسية
بشرى المقطري وغلاف كتابها عن الحرب المنسية

فازت المترجمة العراقية سواد حسين بجائزة نادي القلم الدولي في لندن عن ترجمتها كتاب "ماذا تركت وراءك..أصوات من بلاد الحرب المنسية" للكاتبة والروائية اليمنية بشرى المقطري. 
و حازت سواد الجائزة عن فئة الترجمة الرائدة PEN Translates من النادي الدولي الى جانب عديد اصدارات من بلدان اخرى حول العالم.
وسبق ان حصد كتاب المقطري الذي يروي قصصا مؤثرة وذات مغزى من الحرب المنسية في اليمن، عديد الجوائز، حيث اتاحت فيه الكاتبة اليمنية اليسارية المدافعة عن الحقوق والحريات، نافذة فريدة لاصوات مواطنيها في البلد العربي الذي يمزقه نزاع مدمر منذ سنوات.