المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:59 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

إمام الحرم المكي ‘‘ماهر المعيقلي’’ يعلن منح الجنسية السعودية لـ خطاط المصحف الشريف.. وهكذا ردت أسرته

عثمان طه خطاط المصحف
عثمان طه خطاط المصحف

علقت أسرة خطاط المصحف الشريف "عثمان طه الحلبي" على منحه الجنسية السعودية، من قبل المملكة، تكريماً له على ما قدّمه من خدمة للعالم الإسلامي.

وبحسب قناة العربية، عبرت أسرة الخطَّاط السوري، الذي خط بيده مصاحف المدينة النبوية، و 15 نسخة من المصحف، عثمان طه عن امتنانها لمنح والدهم الجنسية السعودية، وأكدت أنه شرف عظيم خدمة بلاد الحرمين الشريفين.

وكان إمام الحرم المكي ماهر المعيقلي، كتب في منشور له على فيسبوك: "نبارك للخطاط العالمي (طه عثمان) خطاط المصحف الشريف بصدور الأمر الكريم بمنحه الجنسية السعودية".

ويعد عثمان طه من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة، الذين مُنحوا الجنسية السعودية بهدف فتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على السعودية في المجالات المختلفة، بحسب صدى.