المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:12 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى الحوثيون يبتزون الأمم المتحدة ويقومون بهذا الأمر الخطير الإنتقالي الجنوبي في مهب الريح: تصريحات الغيثي تثير تساؤلات عميقة ”شنب” ممنوع في عدن بأوامر من الحزام الأمني إعلامية يمنية مقربة من الحوثيين تصدم الجماعة : من حقي الترشح لرئاسة الجمهورية

بقصيدة “كن وطني”.. ”يمنية” تفوز بجائزة دولية عن المرأة والسلام

لمياء الارياني
لمياء الارياني

فازت رئيسة منظمة مدرسة السلام وعضو التوافق النسوي اليمني لمياء يحيى الإرياني، اليوم السبت، في المسابقة الدولية الخاصة بالشعر للمرأة والسلام، حيث شاركت بقصيدة “كن وطني”، التي تمت ترجمتها للغة الإنجليزية.

وأعلن اليوم عن أسماء الفائزين في المسابقة بمؤتمر المجموعة الدولية للمرأة والسلام في كوريا الجنوبية، الذي انعقد عبر برنامج الزوم.

وشاركت في المسابقة أكثر من 60 إمراة من جميع أنحاء العالم، وأعلن عن فوز 13 قصيدة من بين 60 مشاركة.

و في وقت سابق حصلت الارياني على جائزة الدكتور عبدالعزيز المقالح عن روايتها الأولى “امرأة ولكن”.

جدير بالذكر أن الإرياني هي كاتبة وروائية لها العديد من الإصدارات الأدبية، ومنها “امرأة ولكن” في 2011، “ثورة مهيوب” في2017، “إليك.. همس ذاكرتي” (مجموعة قصصية شعرية) في 2009، “ثرثرة حنين” (مجموعة قصصية شعرية) في 2010، “شذرات – قصاصات من أوراق العمر”، ودليل حماية الطفل من التحرشات الجنسية.