المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:46 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

اليمن يحقق فوزاً جديداً في مسابقة عربية في الإمارات

حققت الجمهورية اليمنية، فوزاً يستحق، حيث حصدت ميداليتان ذهبيتان وبرونزية، في بطولة مناهزات اللغة العربية في دورتها الرابعة التي ينظمها المركز التربوي للغة العربية للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، تحت شعار (بالعربية.. نُبدع) خلال الفترة من 12 وحتى 16 ديسمبر الجاري بمدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصد فريق اليمن محمد أحمد العيدروس ومحمد عبد الكريم فرحان، المستوى الأول بالميدالية الذهبية بينما حصدت الطالبة دنيا أحمد صالح الميدالية البرونزية في المركز الثالث.

وهنأ وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، رئيس البعثة والطلاب المشاركين، بمناسبة حصول اليمن المراكز الأولى في البطولة الخليجية لمنهاهزات اللغة العربية ..مشيداً بالأداء المشرف للطلاب في البطولة الخليجية للغة العربية وتفوقهم العلمي والفكري والقدرة على المنافسة عربياً ودوليا .

وأكد الوزير العكبري اهتمام وزارة التربية والتعليم بكافة أوجه الدعم والرعاية للطلاب المتفوقين وتقديم التسهيلات لهم للمشاركة وتمثيل بلادنا في كافة المحافل العربية والإقليمية والدولية، لافتا إلى هذا الإنجاز ليس الوحيد بل سبقه تفوق منتخب بلادنا للروبوت والذكاء الاصطناعي المشارك في البطولة العالمية (First Global 2021) وتحقيق المركز الثالث عالمياً من بين 177 دولة على مستوى العالم.

وشارك في بطولة مناهزات اللغة العربية في دورتها الرابعة (21) طالباً وطالبة يمثلون دول الكويت والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وقطر والبحرين واليمن.