المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:16 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات

 السعودية :  السماح بالعمرة والحج للقادمين من الخارج ممن أعمارهم 12 عاما فأكثر


أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الفئات العمرية المسموح لها بأداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين وزيارة الروضة الشريفة هي لمن تبلغ أعمارهم 12 عاما فما فوق، وذلك للمواطنين والمقيمين داخل السعودية، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والقادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات، مع اشتراط ظهور حالة «محصّن» في تطبيق «توكلنا».

وفي ما يخص مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أكدت أنه يجب عليهم تسجيل إثبات اللقاح في منصة «مقيم» قبل الدخول للسعودية، والتسجيل في تطبيقي «توكلنا» و«اعتمرنا» بعد الوصول إلى المملكة، وبعد تحديث الحالة الصحية في «توكلنا» يمكن حجز تصاريح العمرة والصلوات والزيارة من تطبيق «اعتمرنا».

أما للقادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات، أفادت «الحج والعمرة» بأنه يتوجب عليهم تسجيل إثبات اللقاح في منصة «قدوم» قبل دخول السعودية، والتسجيل في تطبيقي «توكلنا» و«اعتمرنا» بعد الوصول إلى المملكة، وبعد تحديث الحالة الصحية في «توكلنا» يمكن حجز تصاريح العمرة والصلوات والزيارة من تطبيق «توكلنا» أو تطبيق «اعتمرنا»، منوهة إلى أن شركة العمرة ستتولى استخراج التصاريح اللازمة للمعتمرين القادمين بتأشيرة عمرة من خارج السعودية.

وتأتي هذه التوضيحات بعدما أكدت الوزارة في وقت سابق أن المسموح لهم بإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الحرم المكي للقادمين من خارج السعودية، هم من تبلغ أعمارهم بين 18 عاما و50 عاما، وبعد ذلك ألغت تحديد الحد الأعلى للأعمار بـ50 عاما، ليتم اعتماد الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج بين 18 عاما وما فوق وفقا لاشتراطات وزارة الصحة، إلا أنها أعلنت أخيرا أنه يمكن للقادمين من الخارج وأعمارهم 12 عاما فأكثر أداء مناسك العمرة بشرط استكمال التحصين.

وكشفت أن آلية الحصول على تصاريح العمرة والصلاة والطواف وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة تتم عن طريق تطبيق «اعتمرنا» وأن تكون بيانات المستفيد محدثة في نظام «أبشر» مع اشتراط ظهور حالة «محصّن» في تطبيق «توكلنا».