المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:36 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا

هذه هي اعظم مكافئة يحصل عليها المنتخب اليمني بعد تحقيق البطولة

فوز المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب اسيا لكرة القدم هو انجاز تاريخي غير مسبوق ، فلم يسبق لأي منتخب من المنتخبات اليمنية في مختلف اعمارها ومختلف الفئات السنية ان حقق انجاز دولي او قاري او حتى على اي مستوى باستثناء الانجاز الذي تحقق في المباراة النهائية على كأس اتحاد غرب اسيا.

علينا ان نسأل الرئيس هادي ان كان يستطيع ان يصدر قرارات جمهوري لهؤلاء النجوم الرائعين بدرجة وزير او وكيل حتى يتمكنوا من تسلم رواتب رائعة شريطة تفرغهم التام لكرة القدم ، ربما يسخر البعض من هذا الامر ، ولكن اليس الرئيس هادي هو الذي يصدر قرارات التعيين في المناصب ، فالوزراء والوكلاء الذين يتلقون راتب كبير وبالعملة الصعبة لا عمل لهم ولا شغل ولا مشغلة غير تسلم الرواتب والتنقل بعائلاتهم الى مختلف بلدان العالم .

ماذا قدم الوزراء والوكلاء وكبار المسؤولين للشعب اليمني؟ لا شيء طبعا ، غير زيادة ارصدتهم وملئ جيوبهم بالمال وتركوا ابناء اليمن يعانون الويل والثبور وعظائم الامور ، بل انهم لم يعودوا يأبهون ان مات الشعب اليمني بأكمله ودفن حيا، بينما هؤلاء الاشبال الصغار ادخلوا الفرحة والسرور الى قلب كل يمني على وجه الارض وحققوا لليمن انجاز تاريخي لم يحققه اي يمني من قبل .

وبالتالي فإن اعظم هدية يقدمها الرئيس هادي وكل اركان الشرعية - ليس فقط للمنتخب واعضائه وكادره الاداري - بل للشعب اليمني باكمله ، فقد استطاع هؤلاء الاشبال توحيد اليمنيين في كل ارجاء المعمورة ولم يعد احد يسمع شمال او جنوب ، بل كان الجميع يهتف باسم اليمن .

فخامة الرئيس هادي عليك اصدار قرار تاريخي لهؤلاء الاشبال بدرجات وظيفية عالية ويكونون متفرغين للتدريبات وتمنح لهم رواتب مثل اي موظف كبير في الشرعية ، فقد لاحظ الجميع ان اللاعب اليمني يبدأ قويا ويذهل الجميع ولكن بعد سنوات يضيع كل شيء ، فهؤلاء النجوم مثل شجرة مثمرة تؤتي اكلها كل حين اذا استطعنا ان نوليها الرعاية والاهتمام ، وتلك ستكون هي اعظم مكافئة للاعبين الابطال ولكل فرد من ابناء الشعب اليمني في كل ارجاء العالم .

ختاما يافخامة الرئيس سيكون هذا القرار وساما على صدرك ومصدر فخر لك ولكل اركان الشرعية اذا انت استطعت ان تحافظ على هذا الكنز الثمين وتمنحه الاهتمام والرعاية ، من خلال رواتب تقيهم شر الحاجة لاعالة انفسهم وعائلاتهم وسيكون كل لاعب متفرغ تماما للابداع والعطاء ، وستكون النتائج مذهلة على المستوى الاقليمي والقاري والعالمي وسنشاهد هؤلاء الاشبال وهم يرفعون اسم اليمن وعلمها في كل المحافل ويدخلون الفرحة والسرور في قلب كل يمني ..اتمنى ان تفعلها يافخامة الرئيس ودمت بخير .