الإثنين 15 أبريل 2024 04:50 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

قليل من مخاطرة كثير من كبرياء

عمر المقرمي
عمر المقرمي

قذائف حوثية عن يميني وشمالي , عربات الحوثيين تحترق أمامي, ينقلون ضحاياهم على مدار الساعة , والمعركة لم تتوقف.

في عمق الجبهة في قاع البلق الشرقي باتجاه منطقة ام ريش , معارك هي الأعنف ، هذا الوصف ليس من خيال، كنت هناك , ارصد سير العمليات العسكرية وأشاهد ما يدور لحظة بلحظة . تهتز الأرض من شدة القصف الجوي والمدفعي.

قصفٌ مدفعيٌ متبادل , اخترق الحوثيون أحد المواقع ، فتراجع الجيش قليلاً ، وعند الظهيرة احتدت المواجهات بمختلف الأسلحة وضحايا الحوثيين بالمئات , خسارة الجيش والقبائل ايضاً مؤلمة , دماء زكية سكبت لاستعادة ما فُقد.

ساعتئذ, تفصلنا مسافة اقل من كيلو متر عن الخط الأمامي للمعركة , عزمنا على الدخول ، صعدت برفقة الزملاء معاذ النجار وأشرف الهاملي و عبدالعالم دحلان الى الطقم ، قذيفة هاون حوثية تحمل الموت بصوت شديد جداً انفجرت بالقررب منا , قدر الله حال بين ما تحمله وبيننا.

تهشم الزجاج الأمامي للطقم ، أسرع السائق نحو خط المواجهة الأول ، اوشكنا على الوصول، توقفنا قليلاً، المعركة تفوق الوصف ، والوضع خطر جداً جداً على المستوى الشخصي انا وزملائي ، لا الخطر على وضع الجبهة . فعدنا وبقي الرجال هناك يحرسون انقاب المدينة وكبرياء الجبال .

"ذاك الموقع الذي سيطر عليه الحوثيون صباحا, استعاده الجيش, رسالة وصلتني من احد القادة الميدانيين ."

أيُِ مجدٍ بعد هذا ي مارب وأيّ عظمة

أي بطولةٍ هذه. !