السبت 13 أبريل 2024 10:25 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة

رفع الحصانة عن ”جباري” و”بن دغر” وتوجيه تهمة الخيانة العظمى

شوقي القاضي
شوقي القاضي

أطالب برفع الحصانة عن النائب جباري والدكتور بن دغر وتوجيه تهمة الخيانة العظمى ومحاكمتهما وجعلهما عبرة لمن يعتبر لأن بيانهما تسبَّب بكوارث وطنية منها:
1) الانسحابات التكتيكية والتموضعات الاستراتيجية، التي بسببها تراجعت قواتنا المسلحة من نِهْم والجوف والحديدة وسواحلها، وهذه لحالها خيانة عظمى يستحق عليها جباري وبن دغر الإعدام أو السجن المؤبد.
2) خذلان مقاومات حجور وإب والبيضاء وتسليم أولئك القبائل الأحرار لقمة سائغة لمليشيا الحوثي ترتكب فيهم أبشع جرائم القتل والسحل والتنكيل.
3) انهيار العملة اليمنية وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين حد الكارثة.
4) حرمان الجيش من مرتباته ومستحقاته لأشهر، ومنع تسليحه السلاح الاستراتيجي للتحرير والانتصار.
أكتفي بهذه النتائج لبيان بن دغر وجباري.
صدقوني
لم أخجل في حياتي مثلما خجلتُ من مسارعة مجلسنا الموقر وأحزابنا السياسية إلى إصدار بيانات تتبرأ من بيان بن دغر جباري، إنها قمة الانبطاح والذل والهوان.
كنتُ أظن أن يسارع البرلمان والحكومة ورئاسة الشرعية والأحزاب السياسية للتعاطي الجاد والمسؤول مع بيان أصدره شخصان يتمتعان بموقعين مهمين، بن دغر رئيس مجلس الشورى، وجباري نائب رئيس مجلس النواب. ولكن خاب ظني في ظل قيادة #موميا_الشرعية و #أحزاب_الرايات_الحمراء.