الإثنين 4 مارس 2024 02:04 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

هؤلاء سبب الانهيار الجنوني للعملة الوطنية

الانهيار الجنوني للعملة الوطنية هو منتج حوثي وكارثة من جملة الكوارث التي خلفها تمرده.

هذا التمرد الذي نجح المقاتلون المجردون حتى من مرتباتهم في إفشال مشروعه، وفتتوا عظامه في ميادين الشرف والبطولة، فيما فشل السياسيون، الذين يتقاضون مليار دولار سنويا كمرتبات وصرفيات وأغراض خاصة، فشلوا في كبح جماح الحوثي تجاه العملة الوطنية.

هزيمة منكرة في وجه الفاشلين والطارئين وفاقدي الكفاءة والخبرة وذرية الوضع الشاذ الذين ضاعوا وضاعت معهم تضحيات لا تقدر بثمن ولا تعد ولا تحصى..

لم يبق في هذه المعركة المقدسة شريف سوى مقاتل في جبهة، ومناضل بكلمته في هذا العالم الافتراضي، ومثلما نحن ملزمون بمقارعة الحوثي دفاعا عن الشعب، فنحن أيضا معنيون بالدفاع عن هذا الشعب ضد كل الصفعات الموجهة نحوه بفعل هذه الإخفاقات المعيبة والمسيئة لمشروع الدولة الذي يمثله هؤلاء بأبشع تمثيل، ويمنحون الحوثي فرص البقاء والاستمرار..

نعم لقد اتجه الناس كليا في مواجهة الحوثي، وكفروا به وبمشروعه، لكن هذا الفريق الذي يمثل الشعب وما يحيط به من نخب تافهة غدروا بالجميع وتخلوا عن واجبهم، وتركوا مواقعهم وجبهاتهم ليعبث بها الحوثي كما يشاء، ويقدم نفسه كخبير اقتصادي وسياسي وهو لا يجيد سوى الصرخة..