الإثنين 15 أبريل 2024 05:47 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

أجواء حرب حقيقية على حدود ⁧أوكرانيا⁩ بين الغرب وروسيا⁩

‏ تقول التايمز البريطانية بأن حفر الخنادق قرب مطار ⁧ دونيتسك⁩ يُذكر بأجواء الحرب العالمية1، إذ ينشر ⁧ بوتين⁩ 90 ألف جندي لإجتياح أوكرانيا، بينما استعد رئيس ⁧ بيلوروسيا⁩ ⁧ لوكاشينكو⁩ للقتال إلى جانب القوات الروسية.

‏ مدير المخابرات البريطانية خلص للقول إن التهديد حقيقي، وأيده عدد من وزراء خارجية الدول الغربية، فأجواء الحرب اندلعت هناك منذ 2014 يوم ألحقت موسكو ⁧ القرم⁩، وقتل طوال هذه الفترة 14 ألف شخص وتم تشريد مليون، وقلما يخلو يوم دون اشتباكات، وتأمل روسيا بإبعاد النيتو، وكسب أراض جديدة.

‏ما يمنع ⁧ بوتين⁩ من الحرب، حرصه على استخدام ⁧أوكرانيا⁩ كورقة تفاوض مع ⁧بايدن⁩، وتلقي ⁧أوكرانيا⁩ طائرات بلا طيار تركية، قد يغير مسار المعركة كما حصل في ⁧ذربيجان⁩، وتتغير معه لعبة إقليمية بين ⁧روسيا⁩ وتركيا⁩، فضلا عن أن ضم أوكرانيا المدنية الديمقراطية لن ينسجم مع استبدادية روسيا.

الجيل الأوكراني الجديد خلال السنوات الماضية تشبّع بقوميته أكثرمن السابق، وأظهر استعداداً للحرب مع القوات الغربية ضد ⁧ روسيا⁩ أكثر من السابق ولذا فإن ⁧بوتين⁩ يتردد كثيراً اليوم في الحرب بأوكرانيا⁩ خشية أن لا يقع في فخ غربي، وفخ ⁧أفغانستان⁩ جديدة على غرار ما حل بالثمانينيات.