المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 10:38 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا بسبب شاب عربي ... ولية عهد هولندا تهرب من بلدها وتتخلى عن حلم السلطة بعد تحذيرات من أجهزة الأمن! ”تصعيد رياضي سياسي: حراسة المجلس الانتقالي تُلقي بظلالها على إحدى الأندية وتمنع مرورهم إلى جولدمور” مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي نقل فنان يمني شهير للعناية المركزة وفد حوثي في طريقه للسعودية.. الكشف عن جولة مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن خارطة الطريق الكيان الصهيوني أكبر الداعمين للحوثي.. (حقائق واقعية وتاريخية)

منظمة اليونسيف تشارك الحوثي في قتل اليمنيين

د.عادل الشجاع
د.عادل الشجاع

يبدو أن منظمة اليونسيف مساهمة في الحرب على اليمن بشكل كبير ، فهي متورطة بشبهات فساد مختلف الأشكال ، فقد تحدثت تقارير سابقة عن تواطؤ المنظمة مع قيادات حوثية ومنحها سيارات تابعة للمنظمة ، لكي تتنقل داخل البلاد بأمان .
سنتناول اليوم واحدة فقط من عمليات الفساد التي ساهمت فيها المنظمة وتحديدا مكتبها العامل في عمان والذي يدير الحولات الطارئة الممولة من البنك الدولي كقرض على اليمن وليس كمساعدة أو كمنحة .
منذ العام ٢٠١٧، تم نهب ما يزيد عن نصف مليار دولار كفارق في الصرف ، حيث هناك ثلاث فئات في برنامج الضمان الاجتماعي ، الفئة الأولى ٢٥ دولار للحالة الفردية و ٣٦ دولار للحالة العامة و ٥١ للحالة المتوسطة ، وقد استبدلت المنظمة الدولار بالريال اليمني لكي تستفيد من فارق الصرف الذي يصل في كل حالة إلى ٢٢ دولار .
ولا يتوقف الأمر عند هذا الفساد ولا عند التواطؤ مع الحوثيين وتوظيف مقربين منهم في المكتب ، بل يتجاوزه إلى الإقدام على تسليم المشروع للحوثيين ونقله إلى صنعاء تحت حجة الشريك المحلي
وسيبدأ نقل الكول سنتر ابتداء من الغد ، ثم سيتم نقل جميع المعدات إلى صنعاء بعد ذلك .
وبناء على ما تقدم فإنني أطالب البرلمان والحكومة الشرعية بتشكيل لجنة للتدقيق في جميع المبالغ التي أنفقت وتتبع أبواب الفساد والهدر الذي مارسه مكتب اليونسيف في عمان ، وأطالب البرلمان والحكومة أيضا بمنع نقل المشروع إلى الحوثيين الذين يستخدمون أموال الفقراء في إدارة الحرب على اليمنيين ، وهي أموال مسجلة على اليمن كقرض وليست مساعدات أو هبات .