السبت 24 فبراير 2024 09:26 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه

”يوتيوبر” عراقي ينهي حياته بسبب زواج حبيبته

اليوتيوبر العراقي حمودي المولى
اليوتيوبر العراقي حمودي المولى

عثرت الجهات الأمنية في محافظة ذي قار العراقية، اليوم الثلاثاء، على اليوتيوبر الشاب حمودي المولى منتحراً داخل منزله في قضاء سوق الشيوخ، جنوب المحافظة.

وقالت وسائل إعلام عراقية ”إن اليوتيوبر المعروف في أوساط الشباب بغنائه دون استخدام آلات موسيقية، أنهى حياته شنقاً بواسطة حبل ربطه على عنقه“.

وبحسب المعلومات الأولية المتداولة بشأن الشاب البالغ من العمر 18 عاما، فإن سبب انتحاره هو ”عدم تمكنه من الزواج بفتاة تربطه بها علاقة عاطفية، وزواجها من شخص آخر“.

وعُرف حمودي المنحدر من مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) بصوته العذب وترديده للأغاني والأهازيج الشعبية في أماكن متفرقة بين أصدقائه وزملائه دون الاستعانة بآلات موسيقية، ونشر مقاطعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يُعرف بتبني أي من شركات الإنتاج أو شخصيات فنية لموهبة الشاب العراقي الذي تردد كلمات أغانيه بين أوساط الشباب والطلاب، وتعتبر عبارة ”إذا سألوك وين تعيش دليهم على عيوني“ هي أبرز عبارة يرددها محبو أغانيه وأهازيجه.

وتحظى الفيديوهات المصورة لليوتيوبر حمودين، الموجودة في قناة تحمل اسمه على ”اليوتيوب“، بمشاهدات عالية تجاوز بعضها مئة ألف مشاهدة، عبر القناة التي تمتلك 48.4 ألف مشترك.

ويظهر من خلال التعليقات الموجودة عبر القناة في ”اليوتيوب“ والمنسوبة إلى الشاب ارتباطه عاطفياً بفتاة، من المرجح أن اسمها أو لقبها ”اليمامة“ وهو اللقب المكرر عبر منشورات في حساب منسوب له على ”إنستغرام“، يشير آخرها إلى فراقهما دون أن تتضح الأسباب.

ونشر الحساب في ”إنستغرام“، الذي يتابعه أكثر من 25 ألف شخص، عبر خاصية ”الستوري“ قبل أقل من 24 ساعة صورة للمقابر، مرفقة بعبارة ”نهاية المطاف“.

وأثارت حادثة انتحار اليوتيوبر الشاب حالة من الحزن بين متابعيه الذين دونوا عبارات مؤثرة على فراقه.

ولا تتوفر إحصائيات رسمية لحالات الانتحار التي تشهدها البلاد سنوياً، لكن مواقع التواصل والصحف اليومية تحفل بكثير من الحوادث بين فترة وأخرى في جميع محافظات العراق.

وبحسب تقارير إعلامية، هناك عدة أسباب تدعو إلى الانتحار، لا سيما لدى الفئة الشابة، منها ما يتعلق بمشاكل الحب والزواج، وظروف النساء وأعباء التقاليد، والصعوبات الاقتصادية، وقلة فرص العمل، ونقص الخدمات المقدمة للمواطنين من الحكومة.