المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:24 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”يوتيوبر” عراقي ينهي حياته بسبب زواج حبيبته

اليوتيوبر العراقي حمودي المولى
اليوتيوبر العراقي حمودي المولى

عثرت الجهات الأمنية في محافظة ذي قار العراقية، اليوم الثلاثاء، على اليوتيوبر الشاب حمودي المولى منتحراً داخل منزله في قضاء سوق الشيوخ، جنوب المحافظة.

وقالت وسائل إعلام عراقية ”إن اليوتيوبر المعروف في أوساط الشباب بغنائه دون استخدام آلات موسيقية، أنهى حياته شنقاً بواسطة حبل ربطه على عنقه“.

وبحسب المعلومات الأولية المتداولة بشأن الشاب البالغ من العمر 18 عاما، فإن سبب انتحاره هو ”عدم تمكنه من الزواج بفتاة تربطه بها علاقة عاطفية، وزواجها من شخص آخر“.

وعُرف حمودي المنحدر من مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) بصوته العذب وترديده للأغاني والأهازيج الشعبية في أماكن متفرقة بين أصدقائه وزملائه دون الاستعانة بآلات موسيقية، ونشر مقاطعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يُعرف بتبني أي من شركات الإنتاج أو شخصيات فنية لموهبة الشاب العراقي الذي تردد كلمات أغانيه بين أوساط الشباب والطلاب، وتعتبر عبارة ”إذا سألوك وين تعيش دليهم على عيوني“ هي أبرز عبارة يرددها محبو أغانيه وأهازيجه.

وتحظى الفيديوهات المصورة لليوتيوبر حمودين، الموجودة في قناة تحمل اسمه على ”اليوتيوب“، بمشاهدات عالية تجاوز بعضها مئة ألف مشاهدة، عبر القناة التي تمتلك 48.4 ألف مشترك.

ويظهر من خلال التعليقات الموجودة عبر القناة في ”اليوتيوب“ والمنسوبة إلى الشاب ارتباطه عاطفياً بفتاة، من المرجح أن اسمها أو لقبها ”اليمامة“ وهو اللقب المكرر عبر منشورات في حساب منسوب له على ”إنستغرام“، يشير آخرها إلى فراقهما دون أن تتضح الأسباب.

ونشر الحساب في ”إنستغرام“، الذي يتابعه أكثر من 25 ألف شخص، عبر خاصية ”الستوري“ قبل أقل من 24 ساعة صورة للمقابر، مرفقة بعبارة ”نهاية المطاف“.

وأثارت حادثة انتحار اليوتيوبر الشاب حالة من الحزن بين متابعيه الذين دونوا عبارات مؤثرة على فراقه.

ولا تتوفر إحصائيات رسمية لحالات الانتحار التي تشهدها البلاد سنوياً، لكن مواقع التواصل والصحف اليومية تحفل بكثير من الحوادث بين فترة وأخرى في جميع محافظات العراق.

وبحسب تقارير إعلامية، هناك عدة أسباب تدعو إلى الانتحار، لا سيما لدى الفئة الشابة، منها ما يتعلق بمشاكل الحب والزواج، وظروف النساء وأعباء التقاليد، والصعوبات الاقتصادية، وقلة فرص العمل، ونقص الخدمات المقدمة للمواطنين من الحكومة.