المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:03 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

”شيخ الأزهر” يشيد بحديث ”أمير بريطاني” عن الإسلام والمسلمين

الازهر
الازهر

أشاد شيخ الأزهر أحمد الطيب بولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، بعد لقائه على هامش زيارته الحالية لجمهورية مصر العربية.‏

وكتب الطيب على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، "سعدت بلقاء الأمير تشارلز في الجامع الأزهر، ووجدت فيه قائدا يتحلى بالحكمة والمسؤولية، وصوتا غربيا منصفا في حديثه عن الإسلام والمسلمين".

وأضاف: "ناقشنا أهمية تعزيز حوار الأديان، وأزمة تغير المناخ، وضرورة إيجاد حلول جذرية للحد من خطورتها".

وأجرى الأمير تشارلز وزوجته كاميلا يرافقهما الطيب يوم أمس الخميس جولة في حرم الأزهر.

واطلع ولي العهد البريطاني على الحلقات الدراسية المصغرة في الجامع، وتبادل حوارات معمقة مع الأساتذة والطلبة والطالبات حول أفكارهم عن التناغم والتسامح بين الأديان.

ووصل الأمير تشارلز وزوجته إلى القاهرة الخميس بزيارة رسمية ثانية لهما بعد زيارتهما الأولى عام 2006.