المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:26 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

قِبْلةُ الأشواق وقُبلَة الطفولة..

إلى هنا حيث كنت أتوكأ الجبال، وأفترش الضباب، وألتحف الندى.

كان خرير الماء جوار بيتنا كعزف موسيقى يتناغم وضحكة العصافير ..وكانت أمي -رحمها الله - تعطر روحي كل صباح بدعوة صادقة..وترسم على جدار الإقدام خيوط الرجولة..وتقدم لي قصة عن أبي (رحمه الله) الذي عاش كريما ومات عظيما قبل أن أنعم بطفولتي تحت ظله..

من هنا كانت أحرف الحب تنقش على صدري؛ فنشأت محبا للآخرين، مؤمنا بحقهم في الحياة، منكرا لكل فكر منحرف يتعارض مع هذا الجمال الخلاب...

هنا أرضعتني (أمي) كأس الحرية فعشت ملكا مرفوع الرأس؛ غير أن أمواج الحياة أخذتني إلى حيث الحياة الصاخبة والمدينة الساحرة صنعاء.

بالطبع، لم تدم صنعاء الحبيبة كثيرا، وحين همت بي وهممت بها واستوى الحب على سوقه، أفسدت الجائحة الحوثية كل حياتنا، فكان علينا أن نعلن الانحياز لكرامتنا وعزتنا..

فترة من العمر وحتما سنعود إلى مرتع الطفولة ومهبط الذكريات الجميلة..