المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:50 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

لماذا تلجأ مليشيا الحوثي إلى إرهاب المدنيين في مأرب..؟

عدنان الشهاب
عدنان الشهاب

تلجأ مليشيا الحوثي إلى وسائل إجرامية بقصد إرهاب المدنيين في مارب باستهداف السكان في المدينة ومخيمات النزوح بصواريخ بالستية.

المتتبع لمسلسل استهداف المدنيين في مارب وجنوب الحديدة وتعز وبقية مناطق التماس، سيلحظ أنها تأتي عقب خسارة فادحة في الجبهات وإبادة مجاميعها.

في جانب آخر من المعركة يتزامن استهداف المليشيات للمدنيين مع شن حملات دعائية وبث الشائعات في محاولة لتحويل المدنيين إلى سلاح تثير من خلاله الرعب وبث الاراجيف وهو ما لم يحدث خاصة في مارب، حيث يزداد السكان إصرارا على مواجهة المليشيات ودحرها.

باعتقادي تجاوز المدنيون في مارب، وتعز، ومناطق أخرى مستوى الترهيب الذي يمارسه الإرهاب الحوثي عبر صواريخها ومسيراته المفخخة، فالمجتمع يعتبر نفسه أحد أركان معركة استعادة الدولة التي يجب أن ينتصر لها.

*الصورة لمخيم الرحمة للنازحين، جنوبي مارب، قصفته مليشيا الحوثي اليوم