المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:30 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

لماذا تلجأ مليشيا الحوثي إلى إرهاب المدنيين في مأرب..؟

عدنان الشهاب
عدنان الشهاب

تلجأ مليشيا الحوثي إلى وسائل إجرامية بقصد إرهاب المدنيين في مارب باستهداف السكان في المدينة ومخيمات النزوح بصواريخ بالستية.

المتتبع لمسلسل استهداف المدنيين في مارب وجنوب الحديدة وتعز وبقية مناطق التماس، سيلحظ أنها تأتي عقب خسارة فادحة في الجبهات وإبادة مجاميعها.

في جانب آخر من المعركة يتزامن استهداف المليشيات للمدنيين مع شن حملات دعائية وبث الشائعات في محاولة لتحويل المدنيين إلى سلاح تثير من خلاله الرعب وبث الاراجيف وهو ما لم يحدث خاصة في مارب، حيث يزداد السكان إصرارا على مواجهة المليشيات ودحرها.

باعتقادي تجاوز المدنيون في مارب، وتعز، ومناطق أخرى مستوى الترهيب الذي يمارسه الإرهاب الحوثي عبر صواريخها ومسيراته المفخخة، فالمجتمع يعتبر نفسه أحد أركان معركة استعادة الدولة التي يجب أن ينتصر لها.

*الصورة لمخيم الرحمة للنازحين، جنوبي مارب، قصفته مليشيا الحوثي اليوم