المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:58 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم

”المؤتمر” حاضر و”الاصلاح” أعطي أكبر من حجمه!

نبيل عبدالله
نبيل عبدالله

المؤتمر الشعبي العام حاضر بقوه ولم يغب، فكيف يقول البعض بإن حزب المؤتمر عائد!

الذين يرون بإن حزب المؤتمر هو تركة خاصة ببعض الأسر يغيب بغيابهم ويحضر بحضورهم، هم في الغالب من زيفوا الحقائق وصوروا بإن الجيش والشرعية والقوى السياسية والاجتماعية الحية بإنهم اصلاحيين، أو (أخونج) كما يحلو لهم وصف من يرفض الوصاية والارتهان ولا يتماهى مع مشروعهم.

الإصلاح جزء من كل وله حضوره الوطني إلى جانب القوى السياسية الأخرى وعلى رأسها المؤتمر، ولكن لحسن حظ الإصلاح أن خصومه اعطوه أكبر من حجمه الطبيعي، ليس تعظيماً ولكن كشماعة ومبرر لهدم الدولة ومحاربتها فقدموه بإنه يتصدر الموقف الوطني الحر في مقابل أن من يدعي محاربة الإصلاح، نراه يحارب ويدمر اليمن منذ أن رفع شعار إسقاط الإخوان في عمران وصنعاء وحتى اليوم.

المؤتمر شارك بفعالية في بناء التعددية السياسية ونافس الإصلاح ديمقراطياً وتتنافى أدبياته مع من يريد أن يسخره في حرب الإمارات وأجنداتها ليكون شبيه بالمسخ المسمى المجلس الانتقالي الجنوبي.