المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 10:06 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو”

دولة أوروبية تسمح لأكبر مساجدها برفع الأذان عبر مكبرات الصوت

المانيا تسمح باطلاق الاذان في أكبر مساجدها
المانيا تسمح باطلاق الاذان في أكبر مساجدها

أعلنت مدينة كولونيا الألمانية، اليوم الاثنين، السماح لأكبر مسجد في ألمانيا برفع الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت، في اتفاق بين المدينة والجالية المسلمة والذي يقضي بتخفيف القيود؛ وفقا لوكالة "رويترز".
ليس ذلك فحسب، ستسمح المدينة لكل المساجد البالغ عددها 35 مسجدا، برفع أذان الجمعة لمدة تصل إلى 5 دقائق، وفقا لمبادرة مدتها عامان.
وتشمل المبادرة مسجد كولونيا المركزي، المفتتح عام 2018، والذي تحول بعد ذلك إلى بؤرة توتر وتفاقم المشاعر المعادية للمسلمين من قبل متطرفي اليمين، خاصة عقب تدفق جموع غفيرة من الباحثين عن اللجوء بين عامي 2015 و2016.
وقالت هنرييت ريكر، رئيسة بلدية كولونيا، في تغريدة عبر "تويتر": "السماح لنداء المؤذن هو بالنسبة لي علامة على الاحترام. هذا يظهر أن التعددية حقيقة معاشة وتحظى بالتقدير في كولونيا".
وأضافت أن الأذان ينضم لأجراس كاتدرائية كولونيا، والتي تعد أكبر كنيسة قوطية في شمال أوروبا، مشيرة إلى أن هذه الأصوات سيسمعها أولئك الذين يصلون لمحطة السكك الحديدية الرئيسية في المدينة.
في وقت سابق من العام الجاري، أعلنت ألمانيا عن برنامج لإعداد الأئمة بهدف تقليل عدد الدعاة المسلمين القادمين من الخارج، حيث يتولى 40 رجلا وامرأة هذه المهمة على مدار عامين في معهد الإسلام باوسنابروك شمال غربي البلاد.