الأربعاء 21 فبراير 2024 01:29 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا

”عقلان” لـ”اليمني الشجاع” في ”أروقة القاهرة”

توقيع رواية عقلان بالقاهرة
توقيع رواية عقلان بالقاهرة

يحتفي الشاعر والروائي اليمني محمد الشجاع، بعد غدا الخميس، بتوقيع ومناقشة روايته المعنونة بـ "عقلان" في فعالية تُقِيمها "مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر".

يشارك في المناقشة، مجموعة من الأكاديميين والأدباء اليمنيين والمصريين وهم: الدكتورة رشا غانم من الجامعة الأمريكية وهي من ستدير الفعالية، الدكتور عادل الشجاع أستاذ الأدب والنقد جامعة صنعاء، الأديب والناقد إبراهيم موسى النحاس، والكاتب والأديب محمد الغربي عمران.

وتعتبر عقلان الصادرة هذا العام 2020 عن مؤسسة أروقة أول عمل روائي للكاتب، بالإضافة إلى "قطرات من غرف القلب" عمل شعري دار عبادي صنعاء 2006، وعمل آخر حمل عنوان "جرحًا توحَّد كيْ ينتقي شكَل مَوتِه" شعر الهيئة العامة لقصور الثقافة مصر 2013م.