الأربعاء 17 أبريل 2024 09:17 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران

منها الخبز والمعجنات... ” 6 ” تأثيرات إيجابية عند التوقف عن تناول الكربوهيدرات

تمثل الكربوهيدرات إحدى المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم، ورغم وجودها في المعجنات والحلوى، إلا أن خبراء التغذية يوصون بالحصول عليها من الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة.

ويعزي خبراء التغذية ذلك إلى أن الحصول على الكربوهيدرات من المعجنات والحلوى قد يسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل السكري والسمنة.

وهناك 6 أشياء تحدث للجسم ولها تأثيرات إيجابية عليه عندما يكف عن تناول مصادر الكربوهيدرات العادية.

1- التخلص من الكرش

لفت الموقع إلى أن بعض الذين توقفوا عن تناول الكربوهيدرات البسيطة تخلصوا من الكرش في فترة محددة، لأن السكريات المتوفرة بها بكميات كبيرة تتراكم بالجسم على هيئة دهون، مما يؤدي إلى تكون الكرش.

2- حرق الدهون

تمتلك الكربوهيدرات البسيطة سعرات حرارية عالية، وعند الكف عن تناولها بكميات كبيرة، سوف يكون الجسم قادرا على حرق المخزون الموجود لديه من الدهون العنيدة، وهو ما يساعد على فقدان الوزن.

3- التحكم في الشهية

عند التوقف عن تناول الكربوهيدرات البسيطة لفترة يمكن أن يكون ذلك سببا في شعورك بالشبع والامتلاء.

4- الوقاية من السكري

تعد الكربوهيدرات البسيطة من الأغذية التي تتحول إلى سكريات داخل الجسم، وهو ما يدفع البنكرياس إلى إفراز المزيد من الإنسولين لمعالجتها، وهذا الأمر يزيد فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

5 - تقوية العضلات

تستفيد العضلات بصورة كبيرة عند التوقف عن تناول الكربوهيدرات البسيطة ويمكن استبدالها بالكربوهيدرات المعقدة للحصول على البروتين.

6- تجديد الطاقة

رغم أن الكربوهيدرات البسيطة تمنحك شعورا مؤقتا بالنشاط والحيوية بسبب مستويات السكر التي ترتفع بالدم عند تناولها، لكن رغم ذلك فإن هذا النشاط يتبخر بسرعة عندما تنخفض نسبها في الجسم، وهو ما يتسبب في الشعور بالخمول والكسل.