المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:29 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

الكشف عن بنود اتفاق حل ازمة الطائرات المحتجزة ومطار صنعاء الدولي.. ومفاجأة بالبند الثالث

كشف صحفي يمني ما قال إنها تفاصيل اتفاق حل أزمة طائرات الخطوط الجوية اليمنية التي اختطفتها مليشيات الحوثي، ومطار صنعاء الواقع تحت سيطرتها.

وقال الصحفي اليمني فتحي بن لزرق، إن الاتفاق قضى في البند الأول، بالتزام الحوثيين بالافراج عن الطائرات المحتجزة عاجلا مع ضمانات دولية بعدم تكرار مثل هذا العمل غير المسؤول.

كما يتضمن الاتفاق، في البند الثاني "التزام الحوثيين بالافراج عن أرصدة الشركة (تدريجيا) وأولها تحويل قيمة محركات وصيانة للطائرة A330 ".

أما من جانب الشرعية، فالتزمت بدورها في البند الثالث، "بعودة الامور إلى ما كانت عليه قبل القرارات الاخيرة واستئناف رحلات عمّان وفتح مبيعات التذاكر من كل محافظات الجمهورية بما فيها العاصمة صنعاء".

وكانت وزارة النقل بالحكومة الشرعية قد أصدرت قرارا لنقل المقرات الرئيسية لوكالات السفر من العاصمة المختطفة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة.

واتفق الطرفان الحكومة والمليشيات الانقلابية التابعة لإيران، على إرسال الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا "إرسال خطابات لكل الجهات الدولية عن انتهاء الازمة".

إقرأ أيضا: انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”