المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:35 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

‘‘رفع سعر صرف الدولار في صنعاء إلى 1800 ومساواته مع عدن’’ .. وثيقة منسوبة للبنك في صنعاء تثير فزع المواطنين.. إليكم الحقيقة الكاملة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة منسوبة للبنك المركزي الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية بصنعاء، تتضمن توجيهًا بتعديل أسعار صرف العملات الأجنبية، ومساواتها بالريال اليمني.

ونصت الوثيقة، على رفع سعر صرف الدولار إلى 1800 ريال، ورفع سعر صرف الريال السعودي إلى 473، وهو السعر المعمول به في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وتفاجأ مواطنون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية بالقرار المفاجئ، وتداولوا الوثيقة على نطاق واسع، ليتضح لاحقًا، بحسب تدقيق "المشهد اليمني" أنها وثيقة مزورة، لم تصدر عن البنك في صنعاء.

ويعود تأريخ الوثيقة إلى يوم 24 يونيو الجاري، دون أن تتأثر أسعار الصرف بتلك التوجيهات المزعومة.

وينصح المشهد اليمني، الجمهور، بعدم الانجرار وراء الإشاعات، في ظل الحرب الاقتصادية الشرسة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، واستقاء المعلومات من مصادرها.

وفي وقت سابق، دعا البنك المركزي في عدن، المواطنين إلى أخذ المعلومات من مصادرها، عبر الموقع الرسمي وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.