المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:21 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

الحوثيون يغدرون بالشرعية بعد فتح طريق الحوبان ويدخلون مدينة تعز بالسلاح وإعلان رسمي صادم

أثناء فتح الطريق
أثناء فتح الطريق

أفادت مصادر رسمية بأن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، غدرت بالسلطات الشرعية في محافظة تعز، بعد فتح طريق الحوبان، ودخل مسلحون تابعون للجماعة بأسلحتهم إلى مدينة تعز.

وقالت لجنة التفاوض الحكومية لفتح الطرقات في محافظة تعز، إنها رصدت دخول مسلحين إلى المدينة عبر منفذ "الكمب جولة القصر"، الذي تم افتتاحه مؤخرًا لحركة السير.

وأكد رئيس اللجنة، نبيل جامل، خلال تدشين فتح طريق عصيفره الستين من جانب السلطة المحلية، أن مليشيا الحوثي لم تلتزم ببنود الاتفاق المتعلق بفتح منفذ "الكمب جولة القصر"، مشيرًا إلى رصد العديد من التجاوزات الحوثية خلال اليومين الماضيين.

وأوضح جامل للصحفيين، أن من بين هذه التجاوزات، دخول مسلحين بعدد محدود من اتجاه الحوبان إلى المدينة بأسلحتهم، بالإضافة إلى عدم التزام المليشيا بالخطة المتفق عليها بشأن حركة السير وتوجيه المركبات في هذا الطريق.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن مليشيا الحوثي تعمدت إدخال المركبات بشكل جماعي لإحداث إرباك في حركة السير، كما لم تلتزم بالأوقات المحددة لحركة المرور، واستمرت بالدفع بالمواطنين عبر هذا الطريق خارج الأوقات المحددة. وفق وكالة 2 ديسمبر.

ودعت لجنة الطرقات الحكومية مليشيا الحوثي إلى الالتزام ببنود الاتفاق، والعمل على ضمان حركة آمنة وسلسة للمواطنين عبر منفذ "الكمب جولة القصر"، والكف عن استغلال الطريق في أي أنشطة أخرى.